الورده الحمراء

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو(ة) معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو(ة) وترغب بالانضمام الى اسرتنا

سنتشرف بتسجيلك
شكرا رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى 829894
ادارة المنتدى

رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى 30788
الورده الحمراء

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو(ة) معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو(ة) وترغب بالانضمام الى اسرتنا

سنتشرف بتسجيلك
شكرا رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى 829894
ادارة المنتدى

رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى 30788
الورده الحمراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الورده الحمراء

منتدى اصدقاء العالم العربي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
NANA2007
Admin
Admin
NANA2007

انثى
المــــزاج : رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Yragb11
الـمهـنــة : رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Office10
الهوايــة : رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Writin10
الدولــة : رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Female11

رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Empty
مُساهمةموضوع: رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى   رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Emptyالجمعة يناير 30, 2009 10:16 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أجمل ما فى الإسلام أنه قد أكد على بشرية الأنبياء والرسل ،فكلهم بلا استثناء بشر من لدن آدم إلى محمد صلى الله عليه وسلم .كلهم أبناء آدم يجرى عليهم ما يجرى على البشر من الولادة والحياة والموت والأكل والشراب والنسيان والفرح والغضب ،كلهم بشر اصطفاهم الله لفضلهم ومكانتهم على سائر خلقه .

وهذا يعطى للإنسان قيمة كبيرة ،فصلته مباشرة بالله عز وجل ،وليس لأحد أن يفرض عليه وصاية أو يكون واسطة بين الله وبينه ،وهذا إعلاء لمكانة الإنسان .ورسول الله يحدثنا هنا عن بشريته صلى الله عليه وسلم .فقال تعالى :

"قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلى أنما إلهكم إله واحد"

" الكهف 110"

فلا يجوز أن يوضع رسول الله فى مقام فوق مقام البشرية ،فلا ينعت بأنه إله أو ابن إله ، بل إن كل الرسل بشر ،يقول تعالى : "قالت لهم رسلهم إن نحن إلا بشر مثلكم ولكن الله يمن على من يشاء من عباده"، إبراهيم 11

والغريب أن مشركى قريش "قالوا ما لهذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق" ،الفرقان 7 .

لذلك يعطيهم رب العزة سبحانه حكما عاما

"وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا إنهم ليأكلون الطعام ويمشون فى الأسواق"، "الفرقان 20"

فلماذا يرفضون هذا فى رسول الله ؟.

فى الحقيقة ،إنهم يحسدون رسول الله على ما آتاه الله من فضله ،ويتهربون من الإيمان به وبرسالته ،فالله عز وجل يقول فى آية أخرى : "وقالوا لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم" ،الزخرف 13 .

وقد أكد رسول الله على بشريته هنا فى موقف يعلم أصحابه سجود السهو فى الصلاة ، فعن ابن مسعود قال :صلى بنا رسول الله صلاة ،زاد فيها أو نقص ،فلما قضى صلاته ،قلنا :زيد فى الصلاة شىء؟ قال :وما ذاك ؟ قلنا:صليت بنا كذا وكذا ،فأقبل فثنى رجليه فسجد سجدتين ،ثم أقبل علينا بوجهه ،فقال : "إنما أنا بشر مثلكم ،فإذا نسيت فذكرونى ،فإذا أحد منكم شك فى صلاته فليتحر الصواب فيتممه ،ثم يسجد سجدتين".ولست بصدد الحديث عن فقه الحديث ، ولكننا بصدد الحديث عن بشرية رسول الله ،فالنسيان هو لازم من لوازم البشرية ،حتى أن كلمة إنسان مأخوذة فى قول من الأقوال من النسيان ، وهو عدم التذكر الخارج عن الإرادة ،وهو أمر كتبه الله على بنى آدم .

SANN72
.
.
SANN72

انثى
المــــزاج : رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Mzboot11
الـمهـنــة : رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Doctor10
الهوايــة : رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Readin10
الدولــة : رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Female11

رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى   رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى Emptyالخميس أبريل 30, 2009 2:56 pm

رسول الله يحدثنا عن نفسه .. إنما أنا بشر مثلكم ..فإذا نسيت فذكرونى 218

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-